What Does زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



أمراض الكلى: أيضًا من أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند الرجال والنساء الإصابة باضطرابات في الكلى، حيث أنها تسبب تحبس السوائل، وعادة ما يؤثر التورم على الساقين، أو الكاحلين، أو القدمين.

هناك كثير من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن. تنتج السمنة عادةً عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

الحصول على حصتين من السمك أسبوعياً، ويُفضّل أن تكون أحدها من الأسماك الزيتية؛ مثل: السلمون أو الإسقمري.

 تناول الأغذية الغنية بالطاقة كالمعجنات، والفطائر، والكعك، وعصائر الكوكتيل، والخبز، والبطاطا بالإضافة إلى الحلويات، والشوكلاتة، والتمر، والدبس والحلاوة.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

يمكنك أنت وفريق الرعاية الصحية تقييم المخاطر الصحية ومناقشة خيارات إنقاص الوزن.

تناول الشوربات والمشروبات العالية بالسعرات الحرارية والبروتينات في حال عدم الرغبة بتناول الأطعمة الصلبة.

تضخم الغدة النخامية: من أسباب زيادة الوزن السريع في مرحلة البلوغ تضخم الغدة النخامية، والتي ينتج عنها إنتاج الكثير من شاهد المزيد هرمون النمو.

ويمكننا تناول وجبة خفيفة بين الساعة الثالثة والرابعة بعد الظهر، في انتظار وجبة العشاء التي عادة ما تكون بين الساعة السابعة والتاسعة ليلا.

الإقلاع عن التدخين. يكون الإقلاع عن التدخين مصحوبًا غالبًا بزيادة الوزن. وبالنسبة للبعض، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بما يكفي لتشخيصها على أنها سُمنة. يحدث هذا غالبًا عندما يتناول الأشخاص الطعام للتغلب على أعراض الإقلاع عن التدخين.

يمكن أن تؤدي السُمنة إلى تدنى جودة الحياة بصفة عامة. فقد تعجز عن أداء أنشطة بدنية كنت تستمتع بها.

وختامًا، هذه نبذة مختصرة عن أهم أسباب زيادة الوزن، ويبقى الأمر الأهم هو البحث عن السبب الخاص بكل شخص ومحاولة اكتشافه وعلاجه، لأن السمنة مرض خطير يؤثر على وظائف الجسم كافة، ومن الصعب التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ولكن من السهل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

كذلك يرتبط قصور الغدة الدرقية باحتباس السوائل في الجسم ما يزيد الوزن بشكل آخر.

Report this wiki page